الرئيسية / مقاطع فيديو / روتين يومي للعنايه بجميع أنواع البشره

روتين يومي للعنايه بجميع أنواع البشره

هناك العديد من الطرق المستخدمة للعناية بالبشرة فيمكنك ان تستخدمي المكونات الطبيعية للعناية ببشرتكِ كالليمون وماء الورد واللبن والعسل أو اعتماد الكريمات المرطبة والتي تقوم بتفتيح البشرة وغيرهم فلكِ حرية الاختيار لما ترتاح إليه نفسك وبشرتكِ.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ الروتين اليومي الذي يُستخدم للعناية بالبشرة.. والأخطاء التي يجب تجنبها عند الاهتمام بها.

1-البشرة الدهنية:

-تنظيف البشرة:
فهناك روتين يناسب كل نوع بشرة وهناك روتين يتناسب مع جميع أنواع البشرة ومن أصعب انواع البشرة هي البشرة الدهنية حيث تحتوي علي مشاكل عدة فهي أكثر أنواع البشرة تعرضا للحبوب كما أنها تحتاج إلي العناية بانتظام نظرًا لأنها تقوم بتخزين الزيوت والدهون بها مما يؤثر علي مظهرها الخارجي فالميزة الوحيدة التي تحملها هي أنها لا تشيخ مبكرا كباقي أنواع البشرة، لذلك إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية  عليكِ الالتزام بتنظيفها يوميًا عن طريق استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية.

-ترطيب البشرة :
ترطيبها بواسطة كريم مخصص لها ايضًا وغلق مساماتها دائما عن طريق استخدام ماء الورد أو مكعبات الثلج، وعند اختيار مستحضرات التجميل ابتعدي تمامًا عن المستحضرات الزيتية واستبدليها بتلك التي تحتوي علي الماء فقط قومي باختبار الكريم علي راحة يديك فإن تركت طبقة وفيها لمعان فابتعدي عن ذلك الكريم حيث أنه بذلك يعد زيتيا بما لا يتناسب مع نوع بشرتكِ.
2-البشرة الجافة:

أما إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة فعليكِ الاهتمام ثم الاهتمام بترطيبها من خلال وضع الكريم المرطب طوال الليل يوميًا واستخدام غسول لتنظيفها مخصص للبشرة الجافة واستعمال زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو باستمرار على أكثر الاماكن جفافا ببشرتكِ.
3-البشرة المختلطة:

وإذا كنتِ من أصحاب البشرة المختلطة والتي تكون دهنية من منطقة الجبهة والانف فقط، فعليكِ اتباع هذه النصائح:

– اختيار غسول مناسب للبشرة أو فقط قومي بمسح بشرتكِ بقطعة من القطن منقوعة بالحليب وذلك لإزالة الدهون الزائدة أو اثار المكياج إن وجد مع اعتماد ماء الورد لغلق مسامات البشرة بعد أي ماسك تقومين به.

-اعتماد البخار مرة واحدة في الشهر أما أصحاب البشرة الدهنية فمرتين شهريا.

-الحفاظ علي وضع ماسك مغذي للبشرة بعد البخار مباشرة وقبل غلق المسامات لتغذية البشرة.

-الاهتمام بتقشير بشرتكِ مرة واحدة كحد أدني وذلك بغرض إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا البشرة من خلال صنع مقشر خاص بالبيت أو استخدام مقشر جاهز ولكن يفضل المقشر الطبيعي نظرا لخلوه من المواد الكيمائية.

-إزالة المكياج دائما بعد الانتهاء منه فلا تنامين بدون مسح المكياج تمامًا عن وجهك حيث أن البشرة تتشرب مما يؤدي إلى العديد من الاضرار لها.

-اعتماد كريم ضد البقع السوداء للتقليل من مادة الميلانين والحصول على بشرة صافية وموحدة اللون.

-استخدام لوسيون لتنشيط الدورة الدموية بالجلد.

– وهناك أخطاء يقع بها بعض الفتيات تصيب البشرة بالعديد من الاضرار ومنها:

-عدم غسل الايدي قبل غسل الوجه مما يؤدي إلى انتقال الأتربة إلى الوجه.

استخدام منشفة واحدة لأكثر من يوم.

-استخدام الماء البارد جدًا او الماء الساخن جدًا.

-الافراط في استخدام المقشر بحيث يقوم بعض الفتيات بتقشير بشرتهن يوميًا مما يؤدي إلى إرهاق البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *